جريدة الخبير

23/01/2023
جريدة الخبير, أخبار الاقتصاد التونسي
31140935
lexpert.tn@gmail.com

المغزاوي : ‘لو قبل سعيّد بالـ “تمكميك” مع الغنوشي”السمسار” لكان اليوم أحسن رجل في تونس’

عبر الأمين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي ضيف بولتيكا اليوم عن ارتياح الحركة لقرار تكليف امرأة بتشكيل الحكومة مؤكدا أنه حدث تاريخي في تونس وفي العالم العربي.

 

و أضاف المغزاوي أن هذا التكليف انجاز استحقته المرأة التونسية التي ناضلت لعقود من الزمن في سبيله داعيا إلى ضرورة تحديد أهداف الحكومة المقبلة وتركيزها على مايهم البلاد.
ودعا المغزاوي إلى ضرورة الكف عن بيع الأوهام للشعب الذي يمكنه أن يصبر ويتحمل الظروف المعيشية الصعبة ولكنه لا يمكن أن يتحمل الكذب حسب تعبيره.
و ذكر المغزاوي بما عاشته تونس مع منظومة ماقبل 25 جويلية مؤكدا أن المستشفيات كانت تفتقر لقارورة أوكسجين متابعا قوله “وكان رئيس حكمتهم يحوس في الوتلة وهوما يحميوا فيه”..حسب قوله.
و تابع زهير المغزاوي قوله “احترامنا للرئيس قيس سعيد لم يأت من فراغ بل لأن هذا الرجل لم يأت على ظهر دبابة من ثكنة وليس له نزعة لافتكاك السلطة ولأنه رجل منتخب من قبل 72 بالمائة من الشعب التونسي في 2019 ولو كان حب يمكمك كيما مكمكو الجماعة راهو أحسن رجل في البلاد حاليا “.
و أكد المغزاوي أن قيس سعيد لم يكن طيعا وكان رجلا وطنيا مضيفا قوله “هذه شهادة للتاريخ في وقت من الأوقات كان مطلوبا منه فقط الجلوس مع راشد الغنوشي و يقولولو خيط وفصل كيما تحب لكنه رفض”..
و أردف قوله “كان حب يبيع ويشري مع هؤلاء “السمسارة “ومع راشد الغنوشي لكان اليوم فوق العين و الراس على معتبرا أن راشد الغنوشي كان سمسارا سياسيا ولكن قيس سعيد اختار طريق الشعب ” وفق تعبيره.

jawhara

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *