جريدة الخبير

23/01/2023
جريدة الخبير, أخبار الاقتصاد التونسي
31401714
lexpert.tn@gmail.com

المسيرون الشبان يسائلون رئاسة الحكومة

centre

على اثر التصويت بمنح الثقة لحكومة يوسف الشاهد من قبل ممثلي الشعب، يتقدم مركز المسيرين الشبان بتونس بتهانيه لكافة الاعضاء الجدد في الحكومة متمنين لهم النجاح في المهام الموكولة إليهم و ذلك بهدف رفع التحديات الوضعية الاجتماعية و الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.

و ضمن هذا الصدد، فان المكتب التنفيذي الوطني لمركز المسيرين الشبان يشدد على التذكير بانتظارات المسيرين الشبان في مواجهة الوضعية الاقتصادية الاستعجالية الراهنة و يؤكد على الاولويات الاربعة التالية:

  • اهمية مكافحة التهريب و السوق الموازية من خلال استراتيجية وطنية شاملة تساهم في انعاش المؤسسات الصغرى و المتوسطة التي تساهم في النمو الاقتصادي و التخفيض من البطالة.
  • الحاجة الى ارساء برنامج واسع لمقاومة الفساد و ظاهرة الغش و المحاباة التي استفحلت في البلاد منذ بعض الوقت، و ذلك بهدف استعادة ثقة المستثمرين الوطنيين و الاجانب و تأهيل الاطار الملائم للاعمال.
  • تعزيز السلم الاجتماعي من خلال الحوار البناء بين مختلف الفاعلين الاجتماعيين، مع تطبيق القانون ضد كل عرقلة او تعطيل للنشاط الاقتصادي مع الاحترام الكامل للحق النقابي.
  • التركيز السريع للاصلاح الاداري العام و ذلك لتسهيل و لتشجيع الاستثمار و خلق القيمة عبر وضع الادارة في مرتبة الشريك و ليس العقبة في اعادة التنظيم و اعادة تنشيط الاقتصاد التونسي.

يؤيد مركز المسيرين الشبان بحماس تعيين شاب على رأس الحكومة و يذكر بهذه المناسبة على ضرورة تشريك الشبان المسيرين في المشاورات الوطنية و في عملية اتخاذ القرارات.

كما يحرض مركز المسيرين الشبان على التذكير بالدور الهام للمسيرين الشبان في الحياة الاقتصادية الخاصة لاسيما في النسيج الاقتصادي للمؤسسات الصغرى و المتوسطة التونسية: هذا النسيج الذي يواجه اليوم تحديات المنافسة و النمو وهي شروط اساسية في خلق فرص الشغل.

كما يدعو مركز المسيرين الشبان باعتباره عنصرا فاعلا في تعزيز ثقافة الشراكة و احترام المسؤولية الاجتماعية للشركات، الى دعم اشراك المسيرين الشبان لتمكينهم من اداء دورهم الكامل في بناء تونس الغد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *