جريدة الخبير

23/01/2023
جريدة الخبير, أخبار الاقتصاد التونسي
31140935
lexpert.tn@gmail.com

المسابقات الإفريقية: هذه وضعية منافسي الأندية التونسية في بطولاتهم

تنتطلق الفرق التونسية نهاية الأسبوع الحالي في خوض غمار المسابقات الافريقية، حيث يشارك الترجي الرياضي و النجم الساحلي في رابطة الأبطال في حين سيكون النادي الرياضي الصفاقسي ممثّل تونس الوحيد في كأس الكاف. 

وستقام المباريات الثلاثة على نفس الملعب بسبب عدم تأهيل بقية الملاعب من قِبل الاتحاد الافريقي، حيث سيواجه النجم فريق شباب بلوزداد يوم الجمعة و يستقبل الترجي نادي غالاكسي البوتسواني يوم السبت، في حين يواجه النادي الصفاقسي زاناكو الزمبي يوم الأحد على أرضية ملعب حمادي العقربي برادس. 

منافس النجم يتصدر البطولة الجزائرية 

يحتل منافس النجم الرياضي الساحلي، شباب بلوزداد، طليعة ترتيب البطولة الجزائرية برصيد 36 نقطة بعد مرور 17 جولة من 11 انتصاراً، 3 تعادلات و 3 هزائم. 

وكان الفريق الجزائري قد وصل إلى مرحلة المجموعات بعد تجاوزه نادي أكوا يونايتد النيجيري في الدور التمهيدي الأول و آساك ميموزا الايفواري في الدور الثاني. 

وسبق لنادي شباب بلوزداد، بطل الجزائر لموسمين متتاليين، أن وصل إلى الدور الربع النهائي من رابطة الأبطال الافريقية الموسم الفارط قبل أن ينسحب عقب الهزيمة ضد الترجي الرياضي التونسي بهدفين لصفر في مباراة العودة في رادس، محققا بذلك أفضل نتيجة له في تاريخ مشاركاته في المسابقة. 

منافس الترجي في أولى خطواته في رابطة الابطال  

يحتل فريق جوانينغ غالاكسي المركز الثالث في ترتيب الدوري البوتسواني بعد مرور 17 جولة برصيد 34 نقطة من 11 انتصاراً، خمس هزائم و تعادل وحيد. 

وبلغ غالاكسي مرحلة المجموعات من دوري رابطة الابطال الافريقية عقب تجاوزه فريق دي أف سي من إفريقيا الوسطى في الدور التمهيدي الأول من ثم إقصائه عملاق تنزانيا، سيمبا، في الدور الثاني. 

ولم يسبق لنادي غالاكسي و الذي تم انشائه سنة 2015  

أن خاض غمار رابطة الابطال الافريقية لكنه كان متواجدًا في نسخة 2017-2018 من كأس الكاف و التي غادرها منذ الدور التمهيدي الأول، عقب الخسارة ذهاباً و إياباً أمام نادي كوستا دي صول الموزمبيقي بنفس النتيجة، هدف لصفر.  

زاناكو الزامبي.. منافس النادي الصفاقسي المتعود على المسابقات الافريقية 

يحتل فريق زاناكو المركز التاسع في الدوري الزامبي بعد مرور 24 جولة برصيد 31 نقطة من 6 انتصارات، 13 تعادلاً و 5 هزائم، علماً و أنه كان قد أنهى الموسم الفارط في المركز الثاني من الترتيب. 

وبلغ زاناكو الزامبي مرحلة المجموعات من كأس الكنفدرالية الافريقية بعد انسحابه من الدور التمهيدي الأول لرابطة الابطال الافريقية عقب الهزيمة أمام المريخ السوداني، و إزاحته نادي بينغا المالي في الدور الثاني من مسابقة كأس الكاف. 

وسبق لمنافس النادي الصفاقسي أن شارك في رابطة الابطال الافريقية في ثماني مناسبات، كما سبق له خوض كأس الكنفدرالية الافريقية بشكليها الجديد و القديم في سبعة مناسبات. 

وكان زاناكو الزامبي قد بلغ الدور الربع النهائي من كأس الكنفدرالية الافريقية نسخة 2019-2020 قبل أن ينحسب أمام نادي بيراميدز المصري بعد الهزيمة ذهابًا و إياباً (3-0) و (1-0)، محققاً بذلك أفضل مشاركة له في تاريخ المسابقة. 

برنامج مقابلات الفرق التونسية : 

الجمعة 11 فيفري 2022 – الخامسة مساءًا 

النجم الساحلي – شباب بلوزداد 

السبت 12 فيفري 2022 – الثانية بعد الزوال 

الترجي الرياضي – جوانينغ غالاكسي 

الأحد 13 فيفري 2022 – الثامنة ليلاً 

النادي الصفاقسي – زاناكو 

أحمد عداله 

موزاييك

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *