جريدة الخبير

المجمع المهني للبلاستيك يدعو إلى ضرورة تأهيل القطاع و يطرح حلولا بديلة عن قانون إلغاء الأكياس البلاستيكية

الت

عقد المجمع المهني للبلاستيك التابع لمنظمة كونكت صباح اليوم ندوة صحفية بتونس العاصمة  للتعبير عن موقفه من مشروع الأمر المتعلق بمنع استعمال الأكياس البلاستيكية ذات الاستعمال الواحد ذلك وسط حضور إعلامي وممثلين عن القطاع الصناعي في مجال البلاستيك و كل من السيد طارق الشريف رئيس منظمة كونكت و السيد أسامة مسعودي رئيس المجمع المهني للبلاستيك.

افتتح الندوة السيد طارق الشريف حيث أعرب عن قلقه على مجال الصناعة بصفة عامة و قطاع البلاستيك على وجه الأخص ,خاصة أن هذا القرار اثر على واقع القطاع و أدى إلى توقف نشاط قرابة 15 مؤسسة مما ساهم في تفاقم البطالة في هذا المجال .

كما دعا إلى العمل على تأهيل القطاع و تأطيره تقنيا و ماليا,مؤكدا في ذلك على ضرورة الالتفاف حول مصلحة البلاد و خاصة المجال البيئي والدفع إلى بعث خط مالي تشاركي وتسهيلات بنكية لتمكين الصناعيين من الاندماج في مشاريع تتماشي وخصوصية القطاع.

كما أشار السيد أسامة مسعودي رئيس المجمع المهني للبلاستيك إلى أهمية تشريك كل الأطراف في مثل هذه القرارات مؤكدا على ضرورة مراعاة المصلحة العامة دون إقصاء لطرف على حساب طرف.  و أعرب على موقف المجمع من هذا الأمر من خلال تبنيه له خاصة انه يخدم البيئة ولكنه يدعو إلى العمل على إيجاد حلول و إستراتجية محكمة الانقاص القطاع من خلال اعتماد مبدأ التدرج في إلغاء الأكياس البلاستيكية.

و اقترح العمل على تثمين البلاستيك من خلال الرسكلة و بعث مجمعات مختصة ,مشيرا إلى أهمية الدور التوعوي و المبادرة التحسيسية للحفاظ على البيئة.

ودعا المجمع المهني للبلاستيك في اختتام الندوة إلى ضرورة التحاور مع الجهات الرسمية في الحكومة و إيجاد حلول مع المحافظة على خصوصية القطاع والحفاظ على البيئة.

0 Shares

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *