جريدة الخبير

القاء القبض على شخص تسبب في حريق بجبل الريحان بجهة قبلاط

feu_13

 في إطار المجهودات المتواصلة لوحدات الحرس الوطني في الكشف عن الضالعين في اندلاع الحرائق، تمكّنت فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بمجاز الباب يوم أمس الاحد من إلقاء القبض على شخص تعمّد قطع الأشجار الغابيّة من دون رخصة من أجل استخراج مادّة “الفحم”، ممّا أدّى إلى تسرّب النيران من “المردومة” واندلاع حريق بجبل الرّيحان بجهة قبلاط التابعة لولاية باجة.

واشار بلاغ صادر اليوم الاثنين عن وزارة الداخلية ، أن الشخص المذكور، اعترف بعد التحري معه بما نسب إليه، وبمراجعة النيابة العموميّة بباجة أذنت لفرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بمجاز الباب بالاحتفاظ به ومباشرة قضيّة عدليّة في شأنه موضوعها “إضرام النار في مساحة غابيّة”.

وقد أتت النيران جراء هذا الحريق على 4 هكتارات من النباتات الغابيّة وعدد من أشجار الزيتون وإتلاف سلك كهربائي طوله 85 مترا ممّا أدّى إلى انقطاع التيّار الكهربائي على عدد من السكّان.
ومن جهتها، احتفظت فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بماطر أمس الأحد، بعنصر تكفيري قاطن بمنطقة سجنان ولاية بنزرت، وباشرت قضيّة عدليّة في شأنه موضوعها “الاشتباه في الانتماء إلى تنظيم إرهابي” وذلك إثر تعمّده التظاهر بالمساعدة في إطفاء الحرائق ومحاولته استدراج أعوان الحماية المدنيّة للقيام بإطفاء النيران بمنطقة كاب سيرات بدعوى انتشار حريق بداخلها.
عهد

0 Shares

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *