جريدة الخبير

23/01/2023
جريدة الخبير, أخبار الاقتصاد التونسي
31140935
lexpert.tn@gmail.com

العجرودي … والآن ماذا انت فاعل؟

العياشي العجرودي

تحيّلت في عديد المرات وأدانك القضاء، استوليت على اراض ووقع الهدم واسترجعت بالقوة، بعثت شركات كان مآلها الافلاس، والآن و بعد ما صدر حكم نهائي بسنة سجن وما سيترتب عليه من سحب لحقوقك المدنية، كيف ستتصرف وبماذا سينصحك الأغبياء من حولك؟ هل ستطلب العفو والمصالحة.. أم انك ستتمادى في عنتريتك لتجد نفسك وراء القضبان؟، هذا طبعا في انتظار مآل بقية القضايا حتى المدنية منها التي قد تتحول الى جزائية . هل ستستوعب الدرس وتتعلم ان الحيلة في ترك الحيل؟ أم انك تريد ان تنحت لنفسك صورة المظلوم وتضيف الى سيرتك الذاتية سنة سجن أسوة بالإخوان وهكذا تكون لك مؤهلات كاملة لتتولى حقيبة وزارية.

وفي الحديث عن العياشي العجرودي تحتار من اين ستبدأ فأينما وليت وجهك وجدت له اثرا في الفساد… واكتشفت حقائق تجعلك تصدم، حيث استعان بالثراء الفاحش والمزعوم ليحتل المشهد الاعلامي بعد الثورة وليلعب على اوتار المشهد السياسي المنخرم ويحول الوجهة لصالح اجندات معينة قد ساهمت في ثراءه الملوث، ومن ذلك الحين ارتمى العياشي في حضن السياسة تحدوه رغبة جامحة في مسك دفة الحكم في البلاد والوصول الى كرسي السلطة. ومن قناة الجنوبية مرورا ببعض الوسائل الاعلامية الأخرى وبعيدا عن أضواء البهرجة والتصنع المزعوم، التي تخفي وراءها آثار السطو وتزييف الحقائق وربما تخفي وراءها انشطة مالية وتجارية مشبوهة، ورغم كل ما يشوب اعماله من شبهات فساد نجد انه مصر على تسمية نفسه بـ ” رجل الاعمال “.

وللتذكير، فإن رجل الأعمال وصاحب قناة الجنوبية العياشي العجرودي تلاحقه عديد القضايا الأخرى بالإضافة إلى صدور قرار هدم في حقه بعد استيلاءه على أرض تابعة لإدارة الغابات دون موجب . وقد قضت محكمة الاستئناف بتونس حكماً نهائياً حضورياً برفض الاستئناف شكلاً بإعتبار أن الجريمتين المنسوبتين للمتهم محمد العياشي العجرودي متواردتين لوقوعهما لمقصد واحد على معنى الفصل 55 من مجلة الإجراءات الجزائية وسجنه من أجل إفتعال وإستعمال وثيقة مدلسة وذلك لمدة عام واحد وحمل المصاريف القانونية وقبول الدعوى المدنية شكلاً حسب ما صرح به السيد فرحات الجويني لجريدة الخبير.

هذا وأكد الجويني، أنه بصدد القيام بقضية أخرى ضد العجرودي تقضي بالمطالبة بمستحاقات كراء وفواتير استهلاك الماء والكهرباء وتصل قيمتها إلى قرابة 700 الف دينار.

من جهة أخرى وفي علاقة بفساد العجرودي الذي تخطى حدود الوطن نشرت جريدة ” القلم الحر” مقالا تحت عنوان:” مرشح لرئاسيات تونس متهم بالنصب ” كشفت فيه عديد ملفات الفساد والمتهم فيها العياشي العجرودي الذي ينوي الترشح لرئاسة البلاد التونسية في 2019، وهذا ما ورد في نص المقال: توصلت جريدة القلم الحر لفواتير تخص فريق “ملعب قابس التونسي” لكرة القدم، لفائدة فندق “سانغو” بمراكش المغربية، حيث تملص مالك النادي من تسديد هذه الفواتير، إذ بمجرد أن أنهى الفريق بطاقميه الإداري والفني واللاعبين تربصهم الإعدادي بالمدينة الحمراء، غادروا المغرب في اتجاه بلدهم الأصلي تونس، دون تسديد مستحقات المؤسسة الفندقية المذكورة، وكذا مستحقات كراء السيارات والحافلة التي وضعت رهن إشارتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *