جريدة الخبير

الطبوبي: فلنذهب لانتخابات مبكرة وبعدها سنجلس لنقاش تغيير الدستور

دعا الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل في كلمة له بمناسبة الاحتفال بيوم العلم في المنستير اليوم السبت 11 سبتمبر 2021، إلى ضرورة توضيح الرؤية وتوجه بالحديث إلى رئيس الجمهورية قائلا: “كيف سيتم الخروج من الوضعية الحالية إلى وضعية أخرى بذكاء سياسي وفي إطار الشرعية”.

وأضاف: ”نحن معك في ضرورة الاصلاح والتغيير لكن قولها وانت على دينك بخصوص البرلمان خاصة بعد ما استقال العديد من النواب باش يرتحوك من الاحراج امشي لانتخابات تشريعية مبكرة وبعد ذلك ايجا نتناقشو على النظام الانتخابي ونمشيو لاستفتاء في صورة الاختلاف”.

 

وتابع: ” هل سيعبر مستشار الرئيس عن رأيه الشخصي في علاقة بتغيير نظام الحكم؟ من المستحيل أن يكون الأمر كذلك تلك التصريحات ليس للمستشار وليس في الأمر اي استنقاص لاي شخص لكن تونس دولة مؤسسات ولا تدار بهذا الشكل”. واعتبر الطبوبي من يحكم البلاذ يجب ان يكون قدوة يقدم الامل للشعب التونسي، قائلا: ”رفع الشعارات جيد لكن الاهم ايجاد الاليات لتنفيذ الوعود”. وتابع: ”صحيح أن الاتحاد يحترم قرارات وخيارات الشعب لكن لكل مسؤول حقوق وواجبات مطالب بالقيام بها”.

 

وندد الطبوبي بما اعتبره ”تفقير للتونسي” الذي يعيش وضعية اجتماعية صعبة والذي لم يعد في حاجة الى اقوال بل الى أفعال، مشددا على ضرورة القيامبالاصلاحات الضرورية لانقاذ الاقتصاد.

 

وبين ان للاتحاد استحقاقات الاقتصادية والاجتماعية وأمامه مفاوضات اجتماعية في القطاع العام والخاص وهو في حاجة إلى حكومة .

موزاييك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *