جريدة الخبير

23/01/2023
جريدة الخبير, أخبار الاقتصاد التونسي
31140935
lexpert.tn@gmail.com

الخطوط التونسية تعلن جملة من الإجراءات الجديدة تهم المسافرين إلى بلجيكا

الخطوط التونسية، تعلن إجراءات جديدة تهمّ المسافرين إلى بلجيكا، ودعت الناقلة الوطنية في بلاغ لها اليوم الخميس 11 مارس 2021 كافة المسافرين باتجاه بروكسال إلى ملء استمارة على الخط لتحديد موقع المسافر قبل 48 ساعة من موعد الرحيل.

ويأتي هذا الاجراء الجديد إثر الإجراءات التقييدية الجديدة المقررة في مجال التنقل بسبب الظرف الصحي في بلجيكا، حسب ما أوردته الخطوط التونسية على صفحتها على “فايسبوك”.

وحثّت الناقلة الوطنية الجوية المسافرين، على الاستعلام لدى السلطات المختصة للاطلاع على شروط الدخول إلى بلجيكا وملء الاستمارة على الخط.

وأفاد البلاغ الصادر عن شركة الخطوط الجوية التونسية، بأنه يتوجب على المسافرين غير المقيمين في بلجيكا، تقديم نتيجة تحليل مخبري “PCR” سلبي قبل 72 ساعة على الأقل قبل ساعة الرحيل، فيما يستوجب على المسافرين المقيمين في بلجيكا القيام بتحليل مخبري “PCR” حال وصولهم ويتعين على المسافرين القادمين من مناطق مصنفة حمراء، مثل تونس، الدخول في حجر صحي ذاتي، وفق المصدر ذاته.

من جهتها أوضحت سفارة بلجيكا في تونس، أن المسافرين، الذين ليس لديهم أسباب ضرورية للتحول إلى بلجيكا، مازالوا مشمولين بقرار منع دخولهم حتى 18 أفريل 2021، فيما يتعيّن على المسافرين الراغبين في دخول هذا البلد، تقديم الحجج التي تؤكد ضرورة سفرهم مع استكمال ذلك بتصريح على الشرف قبل السفر.

ووفقًا للأرقام الصادرة عن معهد الصحة العامة في بلجيكا يوم أمس الأربعاء، فقد تم في الفترة من 3 إلى 9 مارس الجاري، تسجيل معدل  150 حالة دخول إلى المستشفيات يوميًا بسبب فيروس كورونا، بانخفاض قدره 1٪ عن الفترة السابقة، وحتى اليوم مازال حوالي 1964 شخصًا في المستشفى بسبب كوفيد-19 بما في ذلك 438 مريضًا يتلقون علاج في العناية المركزة .

ومنذ بداية الوباء في بلجيكا ، تم تشخيص 791171 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا.

وتوفي 26.1 شخصًا في المتوسط ​​يوميًا بسبب الفيروس في بلجيكا، ليرتفع عدد الوفيات إلى 22327 حالة وفاة منذ بداية الوباء في البلاد.

إكسبراس آف آم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *