جريدة الخبير

23/01/2023
جريدة الخبير, أخبار الاقتصاد التونسي
31140935
lexpert.tn@gmail.com

الخطوط التونسية تعلق رحلاتها باتجاه ايطاليا باستثناء رحلة أسبوعية باتجاه روما

أعلنت الخطوط التونسية تعليق رحلاتها بشكل مؤقت، ابتداءً من، الثلاثاء، باتجاه عدد من المطارات الإيطالية ويتعلق الأمر بميلانو والبندقية وبولونيا، بإستثناء برمجة رحلة أسبوعية واحدة باتجاه روما وذلك كلّ يوم سبت.
ويأتي هذا القرار وفق بيان أصدرته الشركة، الثلاثاء، في إطار الخطّة الوطنية للتوقّي من مخاطر فيروس كورونا و »حرصا على سلامة المواطنين، وتفعيلا لمخرجات إجتماع مجلس الأمن القومي المنعقد أمس، الإثنين، بقصر قرطاج بإشراف رئيس الجمهورية ».
وتبعا لما راج بخصوص تنقّل المصاب بفيروس كورونا على متن رحلة تابعة للشركة من مطار تونس قرطاج بإتجاه مطار سترازبورغ مساء أمس، الإثنين، أفادت الخطوط التونسية أنّها اتخذت التدابير اللازمة منذ تلقّيها الخبر بعد إقلاع الطائرة.
وقامت الشركة بإعلام طاقم الطائرة في الإبّان، الذي قام بتطبيق برنامج التوقّي الإستباقي المتفق عليه، وذلك بعزل المسافر المصاب ومرافقته، الذين كانا يحملان الأقنعة الواقية، عن بقية المسافرين.
كما تم إعلام السلطات الفرنسية، التي قامت بدورها بعزل طائرة الخطوط التونسية فور وصولها إلى مطار سترازبورغ وإتخاذ الإجراءات اللازمة والضرورية مع ركّاب الناقلة الوطنية.
وكإجراء وقائي، اتخذت الشركة قرار عودة طائرتها من سترازبورغ دون ركّاب، مع عزلها من أجل تعقيمها بالكامل، وإعلام طاقم الطائرة، الذي أمّن الرحلة المذكورة بضرورة تطبيق الحجر الصحّي الذاتي والحرص على متابعتهم من قبل مصالح الشركة.
وتؤكد الخطوط التونسية في البلاغ ذاته « أنّها حريصة على تطبيق إجراءات الوقاية والسلامة منذ بداية تفشّي الفيروس وذلك عبر تعقيم طائراتها المبرمجة رحلاتها نحو الوجهات الإيطالية »، وأنّها تتابع المستجدات المتعلّقة بانتشار الفيروس في المحطات، التي تستخدمها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *