جريدة الخبير

23/01/2023
جريدة الخبير, أخبار الاقتصاد التونسي
31140935
lexpert.tn@gmail.com

الجمعيّة التّونسية للتّصرف والتّوازن الاجتماعيّ تنظم منتدى المجتمع المدنيّ

Logo TAMSS

في إطار برنامج MENTOR لتدريب وتنمية قدرات 70 جمعيّة تونسيّة حديثة المنشأ، تنظم الجمعيّة التّونسيّة للتّصرف والتّوازن الاجتماعيّ منتدى المجتمع المدنيّ وذلك يوم الخميس 28 جانفي 2016 بتونس، بالاشتراك مع هيئة CRS لبنان وبتمويل من مبادرة الشّراكة الأمريكيّة الشّرق أوسطيّة بواشنطن MEPI. 
وتهدف هذه التّظاهرة، الّتي ستشارك فيها 70 جمعيّة محليّة تونسيّة، لتقديم عمل الجمعيّة التّونسيّة للتّصرّف والتّوازن الاجتماعي وبشكل خاصّ برنامج MENTOR لتقوية قدرات الجمعيّات التّونسية حديثة المنشأ الّذى تمّ إطلاقه منذ سنة 2012، ولخلق فضاء للتّلاقي بين الجمعيّات والجهات المانحة الدّولية والخاصّة الّتي تعمل في تونس مع منح فرصة لهذه الجمعيّات للتّعريف باهتماماتها وعملها وانجازاتهافي ميادين مختلفة مثل الفلاحة والصّحة وإرساء السّلم والتّربية والبيئة ورصد الصّعوبات الّتي تواجهها.
واعتمدت الجمعيّة التّونسيّة للتّصرف والتّوازن الاجتماعيّ من خلال برنامج  MENTOR على منهجيّة تشمل ورشات عمل وتدريبات ومتابعة يوميّة لعمل الجمعيّات النّاشئة. وقد ساهم ذلك في تطوير معرفة الجمعيّات الشّريكة بالإجراءات الماليّة والإدارية واستيعابهم لأهميّة الإدارة الشّفافة والخاضعة للمساءلة، طبقا لما نصّ عليه قانون الجمعيّات في تونس.
وتحتفل الجمعيّة التّونسيّة للتّصرف والتّوازن الاجتماعيّ حاليّا بمرور عشر سنوات على تأسيسها، تمكّنت خلالها من إطلاق العديد من المبادرات والبرامج التنمويّة في عدّة جهات تونسيّة. ويتعلّق دورها أساسا في المساهمة في إدماج المرأة والشّباب في الحياة الإقتصاديّة والإجتماعيّة وتعزيز قدراتهم الفكريّة والعمليّة وتقوية مؤهّلاتهم التّسييريّة وتشريكهم في العمل المدنيّ والمواطنة الفاعلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *