جريدة الخبير

23/01/2023
جريدة الخبير, أخبار الاقتصاد التونسي
31140935
lexpert.tn@gmail.com

البوغديري يدعو القيادة الحالية لاتحاد الشغل إلى تأجيل المؤتمر

دعا الأمين العام المساعد للإتحاد العام التونسي للشغل محمد علي البوغديري ،القيادة الحالية للإتحاد إلى تأجيل موعد انعقاد المؤتمر القادم للمنظمة الشغيلة والبقاء على رأس المنظمة إلى حين إيجاد الحلول والمخارج الكفيلة بتجميع النقابيين.

وأشار البوغديري في تصريح لموزاييك خلال ندوة صحفية الخميس 10 فيفري 2022 للقوى النقابية للدفاع عن قوانين الاتحاد العام التونسي للشغل، إلى وجود ما اعتبره انشقاقا حقيقيا داخل المنظمة نتيجة عدم احترام القانون الأساسي لاتحاد الشغل الذي حافظ على وحدته واشعاعه طيلة 70 سنة.

وأضاف القيادي في اتحاد الشغل محمد علي البوغديري بأنه مازال يأمل في تغليب القيادة الحالية للاتحاد لمصلحة المنظمة ومصلحة البلد والشعب الذي مازال في حاجة إلى منظمة قوية وقانونية وفوق الشبهات حتى تكون مرجعا لكل الأحزاب والمنظمات.

واعتبر البوغديري أن المؤتمر القادم للإتحاد العام التونسي للشغل الذي سينعقد في صفاقس أيام 16 و17 و18 فيفري فاقد للشرعية والقانونية لأن ما بني على باطل فهو باطل، حسب تعبيره.

وأضاف البوغديري بأن مخرجات ومقررات المجلس الوطني المنعقد في 2020 نقضها القضاء وطعن فيها فضلا عن عدم شرعية وقانونية المؤتمر الاستثنائي غير الانتخابي مشيرا في الوقت نفسه إلى أن المؤتمر القادم للإتحاد انبنى على هذا البناء غير القانوني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *