جريدة الخبير

23/01/2023
جريدة الخبير, أخبار الاقتصاد التونسي
31140935
lexpert.tn@gmail.com

إقبال ضعيف على حملة التلقيح ضدّ الحصبة

أكّد الدكتور محرز اليحياوي عضو برنامج التلقيح بإدارة رعاية الصحة الأساسية بوزارة الصحة أنّ الإقبال على حملة التطعيم ضدّ الحصبة ضعيف جدا ولم يتجاوز عدد الذين تلقوالتطعيم 2700 شخص منذ انطلاق الحملة في 3 جانفي 2022، وهو رقم يعادل ما يمكن القيام به من تلاقيح في غضون ساعة فقط من يوم تلقيح اعتيادي.

وتستهدف الحملة الأشخاص البالغين من العمر ما بين 26 و38 سنة.

وقال اليحياوي  أنّ هذا العزوف لا تعرف أسبابه، مشيرا إلى أنّ الفئة المعنية بالتلاقيح هي أكثر شريحة عمرية تضررت خلال انتشار الوباء في 2019.
وأكّد أنّ هذه الحملة تهدف إلى حماية هذه الفئة العمرية وحماية الأطفال الذين لم يبلغوا بعد سنّ تلقي التطعيم ضدّ الحصبة، من العدوى.

وأطلقت وزارة الصحة حملة وطنية للتلقيح ضدّ الحصبة في 3 جانفي 2022 بمراكز الصحة الأساسة بمختلف جهات البلاد، وكان من المقرر أن تنتهي يوم 15 من الشهر نفسه قبل أن يتمّ التمديد فيها إلى يوم 31 جانفي نتيجة الإقبال الضعيف على التلقيح.
وبينت الوزارة أنّ الغاية من هذا التمديد هو إتاحة الفرصة لكل المنتمين للشريحة العمرية المعنية للاستفادة من الحملة فضلا عن الحصول على جرعة من اللقاح الثنائي للحصبة والحميراء لتعزيز المناعة ضد هذه الأمراض والوقاية من حدوث وباء.

موزاييك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *