جريدة الخبير

أنا يقظ : فتح تحقيق قضائي وإداري ضد الأخوين نبيل وغازي القروي بشبهة التحيل والتهرب الضريبي

%d8%a7%d9%86%d8%a7

أفادت منظمة “أنا يقظ” أن “القضاء التونسي أذن مؤخرا بفتح تحقيق ضد الأخوين نبيل وغازي القروي بشبهة التحيل والتهرب الضريبي”، وذلك على خلفية التحقيق الاستقصائي الذي قامت بنشره المنظمة يوم 10 جويلية 2016.

   وأضافت المنظمة، في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن وزارة المالية أحالت ملفات الشركات الحاملة لاسم “نسمة“، والتي هي على ملك الأخوين قروي، على أنظار الإدارة العامة للديوانةوالإدارة العامة للآداءات والإدارة العامة للتمويل من أجل فتح تحقيق في الغرض.
   كما تعهدت الفرقة الفرعية لمكافحة الإجرام بالقرجاني وفرقة الشرطة العدلية بباب بحربالبحث ضد كل من غازي القروي وعاملين بقناة “نسمة” وكل من سيكشف عنه البحث بتهمة “القذف العلني والسب والشتم في حق منظمة أنا يقظ وجميع أعضائها والعاملين فيها”، بحسب نص البيان، الذي أشار إلى المنظمة تنتظر أيضا أن تبت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري، من جهتها، في نفس الموضوع.
   واعتبرت منظمة “أنا يقظ” أن هذه القرارات الصادرة سواء عن القضاء التونسي أو وزارة المالية هي “قرارات إيجابية”، ملاحظة أنها ستتابع مسار التحقيقات الجارية عن قرب وستعلم الرأي العام بآخر التطورات، سواء في قضية نسمة أو بقية القضايا المرفوعة لدى القضاء.
المصدر: شمس أف أم
0 Shares

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *