جريدة الخبير

23/01/2023
جريدة الخبير, أخبار الاقتصاد التونسي
31140935
lexpert.tn@gmail.com

وزير التربية يشرف بمقر وزارة التربية على ندوة صحفية حول الاستعدادات للعودة المدرسية 2017-2018

 حاتم بن سالم وزير التربية اليوم الخميس 14 سبتمبر 2017 بمقر وزارة التربية على ندوة صحفية حول الاستعدادات للعودة المدرسية 2017-2018 بحضور إطارات الوزارة.

وبعد ترحيبه بالحضور، أكد وزير التربية على أهمية هذه الندوة التي اعتبرها “ندوة إعلام ومصارحة” بكل التدابير والإجراءات التي اتخذتها الوزارة من أجل تأمين عودة مدرسية “عادية”، رغم بعض المشاكل المطروحة 21731161_1542010552502955_1438258113504734927_nحاليا كمسألة النيابات التي هي موضوع مشاورات في كنف الاحترام والشفافية، آملا أن يتم إيجاد حل لها في الساعات القليلة القادمة.
كما نوّه الوزير بمجهودات إطارات الوزارة والمربين على ما بذلوه من مجهودات من أجل تامين أفضل الظروف لعودة مدرسية عادية وناجحة. من أجل ذلك اختار الوزير أن يرفع شعار “المربي محور العملية التربوية”، تأكيدا لمكانة المدرس وأهميته في مردودية العملية التربوية ومساهمته الفعالة في تحسين جودة التعليم والارتقاء بمستوى المتعلمين.
وفي تدخله، أدلى كمال الحجام المدير العام للمرحلة الابتدائية بكل المعطيات والاحصائيات حول التلاميذ والفصول والمدرسين، كما استعرض أهم المستجدات الخاصة بالعودة المدرسية الخاصة بالجانب البيداغوجي والبينة التحتية والموارد البشرية بالمرحلة الابتدائية. أما فيما يتعلق بالمرحلة الإعدادية والتعليم الثانوي فقد شرح منذر ذويب المدير العام للمرحلة الإعدادية والتعليم الثانوي كل مستجدات العودة المدرسية فيما يتعلق بالجانب البيداغوجي والبنية التحتية والموارد البشرية بعد أن أدلى بالأرقام والاحصائيات المتعلقة بعدد التلاميذ والفصول والمدرسين الخاصة بهذه المرحلة.
كما عرض طارق الوصيف، مدير النقل المدرسي والأنشطة الثقافية والرياضية بديوان الخدمات المدرسية، كل ما يتعلّق بمستجدات الخدمات المدرسيّة من إقامة وإعاشة وتأمين للنقل المدرسي والأنشطة الثقافية الاجتماعية والرياضية.
واختتمت الندوة بكلمة عادل حداد المدير العام للمركز الدولي لتكوين المكونين والتجديد البيداغوجي حول ملامح الخطة المستقبلية للوزارة.
وقد تمحورت الأسئلة الموجهة للوزير حول الزّمن المدرسي ووضعية النّواب والدّروس الخصوصّية والإصلاح التربوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *