ابرام اتفاق شراكة وتعاون بين وزارة السياحة ونقابة الصحفيين التونسيين

أبرمت وزارة السياحة والصناعات التقليدية والنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين إتفاقية شراكة وتعاون بهدف تمكين الصحفيين التونسيين من اكتساب مهارات في الصحافة السياحية والتقنيات اللازمة للقيام بالتحقيقات الاعلامية الخاصة بالنشاطات والمسائل ذات العلاقة بالسياحة والصناعات التقليدية.

كما تهدف الاتفاقية، التي تم توقيعها، الخميس، من قبل وزير السياحة والصناعات التقليدية، روني الطرابلسي، ونقيب الصحفيين، ناجي البغوري، إلى تحفيز الصحفيين التونسيين المتميزين وتشجيعهم على تقديم أعمال صحفية في النقد السياحي والتحقيق الاستقصائي إلى جانب انتاج برامج اذاعية وتلفزية للترويج للسياحة بمختلف أنواعها والصناعات التقليدية والسياحة الثقافية والفكرية وأعمال التصوير الفوتوغرافي. كما يرجى من الاتفاقية تعزيز انخراط الصحفيين في التعريف بالهياكل والمؤسسات السياحية الراجعة بالنظر للوزارة فضلا عن التعريف بمنتوجات الصناعات التقليدية والترويج لها.

وأوضح، الطرابلسي، ان الوزارة ستعمل على مزيد دعم حرية الاعلام من خلال ابرام الاتفاقية، التي تلتزم بموجبها، بالمشاركة في تظاهرة إحياء اليوم العالمي لحرية الصحافة (يوم 3 ماي من كل سنة) وإسناد 5 جوائز في السنة (قيمة الجائزة الواحدة 3 الاف دينار) لأفضل الأعمال والانتاجات الصحفية السياحية.

وأكد تعاون الوزارة مع النقابة، في اطار الإتفاقية، للقيام بدورات تكوينية لفائدة الصحفيين في المجال السياحي والصناعات التقليدية وتأمين مشاركة عدد منهم في التظاهرات والمهرجانات السياحية الوطنية والدولية، التي تنظمها.

وأفاد الطرابلسي أنّ وزارته ستساهم عبر هياكلها المعنية، في تأثيث فضاء سياحي ثقافي قار بمقر نقابة الصحفيين، إضافة الى المساهمة في توفير بعض منتجات الصناعات التقليدية لتأثيث المقر، الذي يشهد زيارات عديدة لوفود صحفية اجنبية في اطر الترويج للقطاع.

وبين أنّه سيتم تخصيص زيارات منظمة للصحفيين الى مختلف المناطق السياحية والمعالم الاثرية بكامل ولايات الجمهورية لتمكينهم من التعرف على خصوصياتها والتعريف بها في مختلف وسائل الاعلام، التي ينتمون اليها فضلا عن دعمها بالتعاون مع الجامعة التونسية لوكالات الاسفار، بخصوص إقامة الصحفيين بمختلف النزل التونسية وكراء الحافلات السياحية، وفق نص الاتفاقية.

وأفاد نقيب الصحفيين، ناجي البغوري، من جهته، أنّ النقابة تتعهد وفق الاتفاق المبرم، بالخصوص، بدعم الوجهة السياحية التونسية وصورة تونس في الداخل والخارج والتعريف بالمنتوج السياحي الكلاسيكي والسياحة البديلة والتعريف والترويج للصناعات التقليدية بمختلف جهات الجمهورية.

كما تتعهد النقابة، أيضا، بمزيد تحسيس منظوريها بأهميّة السياحة والصناعات التقليدية ودعم صورة تونس في الاعمال الصحفية فضلا عن دعم قدرات الصحفيين للالتزام بصحافة الجودة واخلاقيات المهنة، سيما، في ما يتعلق بالمواضيع المتصلة بالسياحة والصناعات التقليدية وصورة تونس في الخارج.

المشاركة تعنى الاهتمام!

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

shares