رضا بن مصباح المرشح البارز لرئاسة الحكومة

كثرت الاسماء والتزكيات في شأن رئيس الحكومة القادم كما بدأت ماكينة التزكييات و المحاباة تلعب دورها في فرض رؤيتها المستقبلية لرئيس حكومة حسب مقاسها و مصلحتها في الاثناء دعا رئيس الجمهورية قيس سعيد بضرورة التعجيل بتشكيل حكومة كفاءات بلا محاصصة تلبي طموحات التونيسيين ومن ابرز الاسماء الذي طفا اسمها على المشهد السياسي كي يكون هو قائد الحكومة المستقبلية نجد السيد رضا بن مصباح.

فمن هو رضا بن مصباح؟ وما هي الكفاءات التي يمتلكها كي يكون مرشح اكثر من حزب و توافق الجميع حول شخصه؟

السيد رضا بن مصباح هو من مواليد سنة 1954 بمنزل حياة تقلد عدة مناصب في العهد السابق متحصل على الصنف الثالث من وسام الجمهورية كما شغل خطة سفير تونس ببلجيكا كما انه عين في مناسبتين بخطة كاتب دولة لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي مكلف بالبحث العلمي و التكنولوجيا ثم كاتب دولة لدى وزير الصناعة والطاقة مكلف بالطاقة المتجددة و الصناعات الغذائية انتماؤه السياسي التجمع الدستوري الديمقراطي كما انه متحصل على شهادة في الهندسة المدنية من المدرسة الوطنية العليا للمناجم بباريس ….

شغل عدة مناصب عليا في الدولة وتقلب كثيرا بين الادارة التونسية و الوزارات. فهل سيكون السيد رضا بن مصباح فعلا هو العصفور النادر الذي تبحث عنه جميع مكونات الدولة والاحزاب؟ وهل سيتم التوافق عليه بالاجماع و ينال ثقة الشعب و رئيس الدولة.؟عدة اسئلة على المحك و الايام وحدها كفيلة بالاجابة عليها

سامي غابة

المشاركة تعنى الاهتمام!

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

shares