وزارة التربية تمنع اصطحاب الهاتف الجوال بالنسبة لتلاميذ الابتدائي وخلال فترة الامتحانات بالنسبة للإعدادي والثانوي

قررت وزارة التربية منع اصطحاب الهاتف الجوال تماما بالنسبة لتلاميذ المرحلة الابتدائية بداية من السنة الدراسية 2019 – 2020 وفق ما أعلنه أمس الإربعاء وزير التربية حاتم بن سالم خلال ندوة صحفية انعقدت بمقر الوزارة وخصصت لتقديم مستجدات العودة المدرسية القادمة.
وقال بن سالم » إن الوزارة قررت منع اصطحاب الهاتف الجوال بالنسبة للمرحلة الابتدائية تماما وخلال فترة الامتحانات بالنسبة لتلاميذ الاعدادي والثانوي » مؤكدا أن « كل هاتف سيتم حجزه سيقع إتلافه » .
وبين الوزير أن هذا الاجراء مرده تسبب استعمال الهاتف المحمول بين تلاميذ المرحلة الابتدائية الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و12 سنة في تشتيت تركيز الطفل داخل القسم ولفت انتباهه إلى ما دون الدرس وفي نقص التواصل بين الأطفال فيما بينهم لافتا في هذا السياق إلى أن تردي نتائج المواد العلمية في مناظرة الدخول إلى المدارس الإعدادية النموذجية من أسبابه المباشرة قلة التركيز.
كما أشار إلى أن استعمالات الطفل للهاتف الجوال خلال اليوم يكون غير مراقب لافتا في هذا الاتجاه إلى أن بعض الأطفال يقومون بتسجيل ما يحصل في القسم وخلال الدرس ومن ثم يرسلونه إلى أشخاص لا علاقة لهم بالمنظومة التربوية وهو ما لم يستسغه المربون. عدد مشاهدات المقال: 10

المشاركة تعنى الاهتمام!

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

shares