العديد من المدن العربية تشهد وقفات احتجاجية رفضا لورشة البحرين

صفقة القرن البحرين

وقفات احتجاجية رافضة لصفقة القرن وورشة البحرين في عدد من المدن العربية، وممثلو عدد من الفصائل المقاومة الفلسطينية واللبنانية يعلنون رفضهم لصفقة القرن وتصفية القضية

شدد الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي على أن الفلسطينيين لن يسمحوا لواشنطن وإسرائيل بـ »دق الاسافين » بينهم وبين الشعوب العربية، لافتاً إلى أن خطة كوشنر خدعة وهدفها إغراق الفلسطينيين بالديون، وأن فكرة المشروع الاقتصادي الأميركي ستموت

وقال إن الفلسطينيين لم يفوضوا أحداً بالحديث عنهم، ولن يقبلوا بورشة اقتصادية على حساب حقوقهم وثوابتهم.

وأكد البرغوثي اعتداء جيش الاحتلال على تظاهرة للفلسطينيين في بيت ايل، واطلاقها قنابل الغاز بكثافة على تظاهرة رام الله والخليل ونابلس والوضع مرشح للتصعيد، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني موحد ضد ورشة المنامة وصفقة القرن وفلسطين ليست للبيع.

كما أفاد مراسل الميادين في فلسطين المحتلة بإصابة عضو المجلس الثوري لحركة فتح محمد اللحام بالاختناق جراء قمع الاحتلال لتظاهرة بيت لحم، مشيراً إلى أن قوات الاحتلال استخدمت القوة لتفريق تظاهرة ببيت لحم ضد صفقة القرن وورشة البحرين.

وفي سياق متصل، أفاد مراسل الميادين في تونس بأن أحزاب ومنظمات تونسية عدة دانت ورشة البحرين، وناشدت التونسيين الوقوف سداً منيعاً في مواجهة صفقة القرن.

ودعت الأحزاب التونسية لوحدة الموقف تصدياً لكل أشكال التطبيع، وأكدت دعمها لكل حركات مقاطعة إسرائيل، مطالبة بسن قانون تجريم التطبيع مع الاحتلال واسقاط منظومته.

بوقفة احتجاجية أمام مقر الأمم المتحدة في العاصمة اللبنانية بيروت.

المشاركة تعنى الاهتمام!

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

shares