طرق توزيع البترول في تونس بعد استيراده… !

حازم اليحياوي: مساعد مدير بالشركة الوطنية لتوزيع البترول 

بالتزامن مع موجة البرد التي أعلن عنها المعهد الوطني للرصد الجوي، نؤكد أن الشركات المكلفة بتعبئة قوارير الغاز وتوزيعها، لا تواجه أي مشاكل في توفير القوارير حيث ان شركة  » عجيل غاز  » تخزن حاليا قرابة 70 ألف قارورة غاز تعمل على تعبئتها وتوزيعها لتوفير احتياجات المواطنين خاصة بالشمال الغربي والمناطق الحدودية حيث تصل دراجات الحرارة انخفاضا هاما.

تتزود الشركة الوطنية لتوزيع البترول حاجياتها من قبل الشركة التونسية للصناعة والتكرير، عبر أربعة موانئ وهي ميناء بنزرت وميناء رادس وميناء الصخيرة وميناء جرجيس، وفي علاقة بالسعر هو سعر محدد بالقانون من طرف الدولة، و يتم تخزين الحاجيات في المخازن التابعة لشركة عجيل وهي من اكبر المخازن في تونس  في جميع المواد البترولية، ثم ننطلق في التوزيع.

ويتم التوزيع عن طريق 850 محطة وطنيا منها 219 محطة تابعة لشركة عجيل 50 محطة منها بموانئ الصيد البحري، إضافة إلى موانئ الترفيه، والموانئ التجارية، وفي علاقة بالموانئ الجوية قامت شركة عجيل بتركيز مستودعاتها بكافة المطارات رغم المردودية القليلة لبعض المطارات لاعتبارات سيادية ووطنية.

ومن أهم خاصيات شركة عجيل أنها شركة تجارية وفي نفس الوقت تمثل المرفق العام، و نجحت في التوفيق بين الصفتين، خاصة أنها شركة وطنية ملك لكل مواطن تونسي ومن حقه الانتفاع  بخدماتها في كل وقت وفي أي مكان.

وتعتبر الجودة أهم أولوية من أولويات الشركة، وبالتالي تنتشر مستودعاتنا في كامل تراب الجمهورية وكامل المطارات منها مطار تونس قرطاج، والمنستير وجربة، وغيرها، بجودة عالمية، و بفضل شركة  » تونس الجوية  » الحريف الأكبر للشركة اكتسحت عجيل في سنة 2018 ، 80% حصة سوق في مادة « الكيروزين ».

المشاركة تعنى الاهتمام!

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

shares