الزيادة في تعريفة التاكسي واللّواج

أكد عادل عرفة نائب رئيس الغرفة الوطنية لأصحاب سيارات التاكسي الفردي بمنظمة الأعراف في تصريح لموزاييك اليوم الاثنين 8 أفريل 2019 أنه تم الاتّفاق الزيادة في تعريفة النقل العمومي غير المنتظم بنسبة 8 بالمائة بداية من جانفي 2020 على يتم النظر في التعريفة الخاصة بمدارس تعليم السياقة قريبا، خلال الجلسة التي جمعت ممثلي منظمة الأعراف ووزارة النقل.

وأضاف أنه تم الاتفاق أيضا على التّخفيض في سعر التأمين وجدولة ديون المهنيين المتخلّدة بذمة صندوق الضمان الاجتماعي والبنوك ومؤسسات الإيجار المالي فضلا عن تمكين المهنيين من الأصل التجاري بعد التقاعد.

وسبق أن أعلنت وزارة النقل ومنظمة الأعراف في بلاغ مشترك إلغاء التحركات الاحتجاجية المقررة بداية من اليوم الاثنين 4 أفريل 2019 في كامل البلاد في قطاع النقل غير المنتظم والتي تشمل تاكسي فردي وجماعي وسياحي ولواج ونقل ريفي  ومدارس تعليم السياقة.

وتم الغاء هذه التحركات اثر التوصل إلى حل الإشكاليات المهنية المطروحة خلال جلسة تفاوض مساء أمس جمعت وزير النقل هشام بن احمد ورئيس منظمة الأعراف سمير ماجول وعضو المكتب التنفيذي للمنظمة ونائب رئيس الجامعة الوطنية للنقل معز السلامي .

المشاركة تعنى الاهتمام!

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

shares