قصرهلال: الطريق إلى الوطن يستضيف جميلة الماجري وخالد بوزيد

11791643_1447391328920829_438701823_n

« الطريق إلى الوطن » هو عنوان أمسية شعرية فنية تنتظم بمدينة قصر هلال عشية الأربعاء 29 جويلية وذلك بقصر البلدي انطلاقا من السادسة مساء، بمشاركة الشاعرة جميلة الماجري والفنان خالد بوزيد (الفاهم).

التظاهرة سهر على إعداد فقراتها الكاتب التونسي فوزي الديماسي، في حين تنظمها جمعية « مشروعي » وجمعية المواطنة والديمقراطية بقصرهلال، وتنتظم بقصر البلدية، وهي تعتبر أول حبّة في عنقود عدد من التظاهرة التي برمجها الديماسي صحبة عدد من المبدعين في تونس وخارجها.

ويقول الديماسي أنّ التظاهرة « تتنزّل ضمن نشاطنا الوطني الذي يحمل عنوان « بالكتاب نرسم البلد » والذي سيجوب مُدنا تونسية كثيرة » وأضاف « تتضمّن الأمسية مداخلات شعرية للشاعرة التونسية جميلة الماجري مع مراوحات موسيقية، فضلا عن اِحتفاء خاص وتكريم للفنان والوجه  التلفزي خالد بوزيد الذي عرفه الجمهور من خلال دوره في سلسلة « نسيبتي العزيزة » من خلال دور « الفاهم »، هذا وسوف يتمّ تعرض جملة من الكتب التونسية والمغربية للبيع، وسيُخصص ريع المبيعات لفائدة جمعية الصم والبكم بقصرهلال ».

وكان الديماسي أعلن منذ فترة عن حملة لجمع الكتب من تونس وخارجها، وبيعها خلال أنشطة ثقافية تنتظم بعديد المدن والقرى التونسية، وتكون الأموال المتأتية من تلك الأنشطة مساهمة في عدد من الأعمال الخيرية من ذلك دعم جمعيات المعوقين أو بعض المدارس المحرومة من أبسط المرافق الأساسية.

المشاركة تعنى الاهتمام!

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

shares