هيئة مهرجان المدينة بمنوبة في دورته 16 تعلن آنسحابها المؤقت

 

تعلن هيئة مهرجان المدينة بمنوبة في دورته 16 لسنة 2015 ، آنسحابها المؤقت من مهرجان المدينة بمنوبة في العروض المقامة يوم الخميس 9 جويلية و يوم الجمعة 10 جويلية ويوم السبت 11 جويلية 2015 وهي العروض التي ستقام بفضاء مقهى القصر( (le château، و ذلك بعد تسجيل عديد التجاوزات من طرف صاحب الفضاء و نذكر منها:
* عدم تمكين الهيئة من الإشراف الكامل على تنظيم الحفلة و تخصيص جزء صغير من الفضاء لصالح المهرجان لا يسمح بإستقطاب رواد المهرجان.
* تشكيات المواطنين من منعهم الدخول و مواكبة العروض في الفضاء المذكور.
*فرض أسعار خيالية للمشروبات المقدمة من محله على سبيل الذكر كأس شاي عادي 3200 مي ، فضلاً على إجبار رواد المهرجان على إقتناء مواد أخرى و هو ما يدخل في خانة البيع المشروط.
و على إثر هذه التجاوزات الخطيرة التي سجلتها الهيئة المديرة لمهرجان منوبة في حق صاحب المحل الذي تعاقدت معه المندوبية الجهوية للثقافة و المحافظة على التراث لإحتضان فضاءه لثلاث عروض فنية، فإن الهيئة تعبر عن بالغ أسفها لحصول هذه التجاوزات و حرمان رواد المهرجان من متابعة فعاليات الأيام المذكورة فإنها :
– تستغرب هيئة مهرجان المدينة بمنوبة صمت السلطات الجهوية تجاه هذه التجاوزات.
– تؤكد هيئة مهرجان المدينة بمنوبة أن هذه التجاوزات تندرج ضمن الإنتهاكات الصارخة في حق الجمهور الثقافي بالجهة و رواد مهرجان المدينة بمنوبة و بالأخص الفئات الشعبية و محدودة الدخل.

و نحيطكم علمأ أن هيئة مهرجان المدينة بمنوبة تحمل المسؤولية إلى المندوبية الجهوية للثقافة و المحافظة على التراث و إلى السلطات الجهوية.

في الختام تؤكد الهيئة عزمها مواصلة سهرها على تنظيم بقية العروض و التي ستستأنف في فضاء السياري بداية من يوم الإثنين 12 جويلية2015.

Capture d’écran 2015-07-13 à 13.20.06Capture d’écran 2015-07-13 à 13.20.17

المشاركة تعنى الاهتمام!

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

shares