جريدة الخبير

23/01/2023
جريدة الخبير, أخبار الاقتصاد التونسي
31140935
lexpert.tn@gmail.com

السيد “كمال الورفلي” مدير عام مساعد وكالة النهوض بالصناعة و التجديد: وكالة النهوض بالصناعة و التجديد تتجه نحو رقمنة معاملاتها 100%

 

بالنسبة لوكالة النهوض بالصناعة و التجديد لدينا شهادة التصريح بالإستثمار، حيث كانت تسحب عن طريق استمارة على الخط. و لكن منذ جوان 2020 أصبحت كل مراحل التصريح بالإستثمار تتم عن طريق الانترنت، و تتمثل هذه المراحل في:

– تقديم المطلب

– دفع المعاليم المستوجبة إلكترونيا

– الإمضاء الإلكتروني لشهادة التصريح

– تسليم الشهادة للمستثمر

و قد تم في سنة 2020 إصدار 17500 تصريح بالإستثمار، من بينها 10000 ممضاة إلكترونيا، و 5000 منها تامة الدفع الإلكتروني. و في آخر سنة 2020 تم اعتماد الإمضاء الإلكتروني، و التصريح إلكترونيا في كافة المراحل. كما نقوم في الوقت الحاضر بالإتصال بكل المتعاملين مع فضاء المخاطب الوحيد كي يعتمدوا الدفع الإلكتروني، و لا تفصلنا سوى بضعة أشهر عن إلزامية الدفع الإلكتروني، لتكون بذلك العملية 100% إلكترونية.

قمنا بالإتصال بمؤسسة “تونس للدفع الإلكتروني” من أجل النقاش قصد الحصول على تعريفة خاصة بالنسبة لمعاليم التصريح بالإستثمار.

كما تقدم الوكالة خدمتين عن طريق الشباك الموحد، و هما التصريح بالإستثمار و التكوين القانوني. و بالنسبة للتكوين القانوني تم إرساء منصة للتثبت من مقبولية ملفات المستثمرين عن بعد، بوضع وثائق التكوين القانوني بالمنصة، لتتم عملية التثبت من هذه الوثائق، ثم يعطى موعد من أجل القدوم للوكالة و إتمام الإجراءات.

هذا و سيتم أيضا الإعتماد على المعرف الوحيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *